تحذير المخاطر


 
MCA Intelifunds المحدودة والمعروفة تحت اسم “FXORO”.  شركة ("FXORO") هي شركة استثمار تخضع لرقابة الهيئة القبرصية للأوراق المالية والبورصات تحت رخصة رقم 126/10. تم إصدار تنبيه وتوضيح المخاطر والتحذيرات ("تنويه المخاطر") بموجب القانون 2007\ 144(i) (النشاط والخدمات الاستثمارية القبرصية والأسواق المنظمة قانونياً من عام 2007)، وبرلمان الاسواق الأوروبية في توجيه الأدوات المالية ("MiFID ").

1. تحذير المخاطر:

1.1 هذا الإشعار موجه لجميع العملاء المحتملين، وينبغي قراءته بعناية من قبل جميع الأطراف المعنية تجاه الموجه لهم. تجدر الإشارة إلى أن الإشعار وحده لا يمكن أن يحوي شرح جميع المخاطر والممارسات المشتركة عندما يتعامل العميل في الأدوات المالية و/أو العقود مقابل الفروقات ("سي إف دي"). الغرض من هذا الإشعار هو الشرح، إلى حد ما، وبشكل واضح وبعبارات عامة، طبيعة المخاطر المحتملة عند التعامل بالأدوات المالية.

1.2 يتوجب على العميل المشاركة بشكل مباشر أو غير مباشر الاستثمار بالأدوات المالية، فقط عندما يعرف العميل ويدرك المخاطر المحتملة في كل واحد من الأدوات المالية. شركة FXORO لا يجوز لها في أي وقت من الأوقات خلال الاستثمار أو غير ذلك، توفير أي نصيحة استثمارية المتعلقة بالاستثمارات أو المعاملات المحتملة في الاستثمارات أو في الأدوات المالية للعميل. بالإضافة الى ذلك، شركة FXORO لن تقدم نصائح وتوصيات استثمارية من أي نوع من الانواع وفي أي وقت من الأوقات خلال الاستثمار أو غير ذلك للعميل.

1.3 تقع على العميل المسؤولية الكاملة الاخذ بعين الاعتبار ظروفه الشخصية ومصادره المالية، والحذر بشكل خاص واتخاذ اعتبارات حذرة وبصورة مستقلة، سواء قبل طلب الحصول على حساب للتداول في شركة FXORO وكذلك قبل اتخاذ أي قرار فردي. فيما أذا كان العميل لا يفهم المخاطرة المحتملة والكامنة في طلب الحصول على حساب للتداول في شركة FXORO أو في اتخاذ أي قرار فردي، ينبغي على العميل أن يطلب مشورة من مستشار مالي مستقل و\أو توجيه ونصائح من مستشار مالي مستقل. إذا استمر العميل في عدم فهم المخاطر المحتملة والكامنة في التداول في أي من الأدوات المالية، يجب على العميل ألا يتداول على الإطلاق.   

1.4 يتوجب على العميل أن يعلم و/أو يقر بأن شراء و/أو بيع أي أداة مالية يشكل مخاطرة كبيرة ويمكنها أن تؤدي الى خسائر وأضرار، يتوجب على العميل الاستعداد للقيام بهذه المخاطر.

 

  1. الأخطار العامة:

2.1 شركة FXORO تعلم وتحذر العميل مما يلي، قائمة غير حصرية من المخاطر: 

(أ) رأس المال الأولي لمحفظة العميل و/أو قيمته و/أو أي أموال المستثمرة من قبل العميل في أي أداة مالية لا يمكن أن تكون مضمونة و/أو مكفولة على يد شركة FXORO

(ب) العميل يقبل ويوافق أن قيمة أي استثمار في الأدوات المالية قد تتقلب نزولاً أو صعوداً، وكذلك يقبل احتمال أن أي استثمار وفي أي وقت من الأوقات قد يصبح لا قيمة له على الرغم من أي معلومات (على العكس من ذلك أو غير ذلك) التي من الممكن أن تكون قد قدمتها شركة FXORO في أي وقت.

(ج) يقر العميل بأن المعلومات المعروفة لأداء الأداة المالية السابق لا تضمن بأي شكل من الأشكال الأداء الحالي و/أو في المستقبل. استخدام بيانات سابقة وتاريخية لا تشكل توقعات ملزمة أو آمنة فيما يتعلق بالأداء الحالي و/أو الأداء المستقبلي للأدوات المالية التي تشير إليها المعلومات المذكورة.

(د) شركة FXORO تحذر العميل بأن أي معاملات يمكن أن تتم عبر خدمات التداول الخاصة في شركة FXORO قد تكون ذات طابع تكهني. ننصح العميل أن يعلم أنه قد تحصل خسائر كبيرة في فترة قصيرة من الزمن.

(ه) يقر العميل بأنه يعلم أن هناك حالات قد لا تصبح فيها الأدوات المالية سائلة بشكل مباشر (على سبيل المثال، نتيجة لانخفاض الطلب). وبهذا يقر العميل أيضا أنه يعلم أن في هذه الحالات قد لا تكون هناك إمكانية لا لبيع الأدوات المالية المذكورة ولا الحصول بسهولة على معلومات عن قيمتها و/أو مدى المخاطرة المرتبطة بها. (و) إذا تم تداول الأدوات المالية بعملة غير عملة بلد إقامة العميل، أي تغيير في أسعار الصرف قد يكون له تأثير سلبي على قيمة الأدوات المالية والسعر والأداء. (ز) شركة FXORO تنصح وتعلم العميل أن الأدوات المالية المتداولة في الأسواق الخارجية قد تحمل مخاطر مختلفة و/أو أكبر من المخاطر المعتادة من السوق في بلد إقامة العميل. احتمالات الربح أو الخسارة من المعاملات على الأسواق الخارجية تتأثر أيضاً من تقلبات أسعار الصرف. (ح) يقر العميل بأن الأدوات المالية المشتقة (مثل الخيارات، العقود الآجلة، العقود المستقبلية، مبادلات، العقود مقابل الفروقات، NDF) قد تكون معاملات فورية غير مسلمة ممت قد يؤدي إلى فرصة لتحقيق الأرباح على التغيرات في أسعار صرف العملات، السلع الأساسية، مؤشرات سوق الأسهم أو أسعار الأسهم التي دعت اليها الأدوات الأساسية. شركة FXORO تنصح العميل بالمعرفة أن قيمة الأداة المالية المشتقة قد تتأثر مباشرة من قبل سعر الأداة الأساسية ذات الصلة. (ط) ينصح العميل بهذا أن لا يقوم بشراء أي أداة مالية مشتقة إذا لم يكن على استعداد للمخاطرة ولتحمل إمكانية الفقدان الكلي وخسارة الاستثمار الذي قام به، وكذلك أي عمولات إضافية وغيرها من النفقات التي من الممكن ان تحصل. (ي) يقر ويعلم العميل بأن إمكانية عدم السداد المحتملة في شركة FXORO و/أو من البنك و/أو من وسيط تستخدمه شركة FXORO قد يؤثر على صفقات العميل وإمكانية إقفالها بعكس رغباته.

(مثل) ننصح العميل أن يعلم بأن تنفيذ الأوامر قد يكون صعب أو مستحيل في ظل ظروف معينة في السوق. بالإضافة الى ذلك، شركة FXORO تعلم العميل أن شركة FXORO يمكن أن تكون معاملاتها من خلال البنوك أو الوسطاء والذي من المحتمل ان يكون لها مصالح تتعارض مع مصالح العميل.

(ل) يقر العميل بأنه أثناء التداول، هناك عملات متداولة نادراً أو بشكل غير منتظم وأنه لا يمكن أن نجزم أن السعر سوف يقتبس في جميع الأوقات. (م) نرجو انتباه العميل بوضوح إلى هذه العملات وأنه قد حُذّر من أنه قد يكون من الصعب التأثير على المعاملات في الأسعار التي قد اقتبست، نظراً لعدم وجود الطرف المقابل. (ن) تجدر الإشارة للعميل بأن المخاطر المرتبطة في تداول العملات لا يمكن الغائها من خلال التداول عبر الانترنت، بغض النظر عن الراحة أو الكفاءة التي يمكن أن يوفرها هذا النمط من التداول. (س) نرجو انتباه العميل بوضوح إلى الحركات التي تحدث بعد صدور بيانات اقتصادية شاملة هامة جداً، أخبار اقتصادية أو سياسية يمكن أن تحصل في عطلة نهاية الأسبوع، في بداية الأسبوع، خلال يوم عمل أو في أي وقت أخر والتي قد تؤدي الى افتاح أسواق العملات في مستويات أسعار تختلف كثيراً عن الأسعار المعلنة في السابق. ننصح العميل بالعلم أن تلك الحركات المذكورة قد تشكل خطراً كبيراً وأنه قد يكون هناك أوامر صدرت لحماية صفقات مفتوحة و/أو صفقات جديدة التي قد يتم تنفيذها بأسعار تختلف كثيراً عن تلك المعينة.

 

  1. مخاطر الجهات الخارجية :
  1. قد تقوم FXORO بتمرير الأموال الواردة من العميل إلى جهة خارجية (بنك على سبيل المثال) لاحتجاز المال أو السيطرة عليه من أجل إحداث التأثير على عملية تحويل من خلال أو مع هذا الشخص أو لتلبية التزام العميل لتوفير ضمانات (على سبيل المثال متطلبات الهامش الأولية) فيما يتعلق بعملية تحويل.
  2. يجوز للجهات الخارجية التي ستقوم FXORO بتمرير المال لها الاحتفاظ بالأموال في حساب شامل وقد لا يكون من الممكن فصلها عن أموال العميل، أو مال الجهات الخارجية.
  3. في حال الإفلاس أو حصول أحداث أخرى شبيهة لهذه الجهات الأخرى، قد لا تملك FXORO إلا دعوى غير مضمونة ضد الجهات الخارجية بالنيابة عن العميل، وسيتعرض العميل لخطر عدم كفاية الأموال التي تلقتها FXORO من طرف ثالث لتلبية مطالب العملاء بالمقارنة مع المطالبات فيما يتعلق بالحساب ذو الصلة.

         4-  قد تودع FXORO أموال العميل بالإيداع الذي قد يكون له مصلحة أمنية أو رهن أو حق مقاصة فيما يتعلق بذلك المال.

         5-   قد يكون لبنك أو وسيط قد تتعامل معه شركتنا مصالح متعارضة مع مصالح العميل.

 

  1. المخاطر المرتبطة بشكل خاص بمعاملات العقود مقابل الفروقات :

العقود مقابل الفروقات هي الأدوات المالية المشتقة، حيث يشتق سعرها من سعر الأداة الأساسية التي تشير الى العقود مقابل الفروقات. الأدوات المالية المشتقة والأسواق ذات الصلة يمكن أن تكون متقلبة للغاية. أسعار العقود مقابل الفروقات والأداة الأساسية قد تتقلب بسرعة وعلى نطاق واسع يمكن أن تعكس أحداث غير متوقعة أو تغيرات في الظروف، أياً منها لا يمكن السيطرة عليها من قبل العميل و\أو شركة FXORO. في ظل ظروف معينة في السوق قد يكون من المستحيل تنفيذ أوامر العميل ضمن السعر المعلن مما يؤدى إلى خسائر. سوف تتأثر أسعار العقود مقابل الفروقات بواسطة أمور أخرى، التغيير في علاقات العرض والطلب، البرامج الحكومية، الزراعية، التجارية وسياسات التجارة، الأحداث السياسية والاقتصادية الوطنية والدولية والخصائص النفسية السائدة في السوق ذو الصلة.

  

  1. الرسوم والضرائب:

(أ) على العميل أن يعلم أن التغيرات في الظروف الشخصية، التغييرات في التشريعات والقوانين، وأي عامل آخر قد يشكل خطراً بأن تكون صفقات العميل في الأدوات المالية خاضعة للضرائب و/أو أي رسوم أخرى. شركة FXORO لا يمكنها أن تضمن ألا يتحمل العميل الضريبة و/أو أي رسوم أخرى. على العميل أن يعلم أن أي ضرائب و/أو أي رسوم أخرى التي ممكن أن تحدث في صفقاته هي مسؤوليته الخاصة. (ب) شركة FXORO تنصح العميل بشدة الحصول على تفاصيل جميع العمولات وغيرها من الرسوم التي سيكون العميل مسؤولاً عن تسديدها قبل أن يبدأ التداول. في حال وأن الرسوم لا يتم التعبير عنها في شروط مالية (على سبيل المثال التعبير عنها في فارق نقاط- سبريد في الصفقات)، يتوجب على العميل أن يطلب الحصول على شرح كتابي، بما في ذلك أمثلة مناسبة، من أجل ضمان علمه التام بالرسوم المحددة. وفقاً للأنظمة الحالية، قد تكون هناك حاجة في شركة FXORO للحفاظ على أموال العميل في حساب يتم فصله عن عملاء آخرين وكذلك عن الحسابات الخاصة بشركة FXORO. على العميل أن يحذر وبصراحة من إمكانية ألا تكون هناك حماية كاملة للعميل.

 

  1. مخاطر تقنية:

(أ) عندما يقوم العميل بمعاملات عبر نظام إلكتروني،قد يتعرض للمخاطر التي قد تترافق مع النظام (بما في ذلك فشل الأجهزة والبرمجيات (الإنترنت / سيرفر). نتيجة أي فشل في النظام أما أن يكون الأمر الذي أعطاه لم يتم تنفيذه وفقاً لتعليماته أو عدم تنفيذه على الإطلاق. شركة FXORO لا يمكنها ولا يجوز لها تحمل أي مسؤولية في حالة حصول مثل هذا الفشل. (ب) على العميل أن يعلم بأنه هو المسؤول عن مخاطر الخسائر المالية الناجمة عن فشل في المعلومات، الاتصالات الإلكترونية أو غيرها من الانظمة. (ج) عندما يتواجد تصريح  لأطراف ثالثة بالحصول على المعلومات، مثل عناوين إلكترونية، اتصالات وتوصيلات الإلكترونية والبيانات الشخصية، شركة FXORO لا تتحمل أي مسؤولية عندما يتم تناقل ما سبق أعلاه بين شركة FXORO أو أي طرف آخر، وذلك باستخدام الإنترنت أو مرافق شبكة اتصالات أخرى، الهاتف، أو أي وسيلة إلكترونية أخرى. (د) يقر العميل بأنه يعلم أن المعلومات غير مشفرة والتي تنتقل عن طريق البريد الإلكتروني ليست محمية من أي وصول غير مصرح به. (ه) نرجو انتباه العميل بوضوح إلى الأوقات التي يكون بها إفراط في تدفق الصفقات، عندما يكون لدى العميل صعوبات بالاتصال عبر الهاتف أو منصة التداول. (و) يقر العميل بانه يعلم أن الإنترنت قد يكون عرضة لأحداث وعمليات التي قد تؤثر على وصوله إلى موقع شركة FXORO و/أو نظام التداول لا تقتصر على تشويش أو انقطاع التيار الكهربائي فشل في البرمجيات وفي الأجهزة وانقطاع الإنترنت. شركة FXORO غير مسئولة عن أي أضرار أو خسائر ناجمة عن مثل هذه الأحداث وكل الاحداث الخارجة عن إرادتها و/أو أي خسائر وتكاليف اخرى، التزامات و/أو نفقات (بما في ذلك، دون حصر، خسارة في الأرباح) التي قد تنتج من عدم قدرة العميل الوصول إلى موقع شركة FXORO و/أو نظام التداول و/أو تأخير و/أو فشل في إرسال الأوامر و/أو المعاملات. (ز)  شركة FXORO ليست موفر خدمات إنترنت ولا يمكنها أن تكون مسؤولة عن عدم الوفاء بالالتزامات لعملائها بسبب فشل في الاتصال بشبكة الانترنت و/أو فشل في شبكة الكهرباء العامة و/أو هجمات القراصنة. (ح) يتوجب تحذير العميل أنه عندما يتداول في منصة الكترونية يأخذ بالحسبان المخاطرة بخسارة مالية والتي قد تكون نتيجة لأمور اخرى:

      • فشل في أجهزة العميل، البرمجيات وسوء نوعية الاتصال،  

      • فشل في أجهزة وبرامج العميل، الخلل أو سوء الاستعمال.

  • عطل بمعدات العميل.
  • إعداد خاطئ في محطة عمل العميل.
  • تأخير في التحديثات في محطة عمل العميل.

 (ط) في حال حصول مشكلة في الاتصالات باستخدام أجهزة الحاسوب وشبكات البيانات والاتصالات الصوتية لدى العميل، فإن العميل وليس الشركة يتحمل المخاطر التالية بالإضافة للمخاطر الأخرى:

  • انقطاع التيار الكهربائي بأجهزة العميل أو المزود أو مشغل الاتصالات (بما في ذلك الاتصالات الصوتية) التي تخدم العميل.
  • الأضرار المادية (أو العطل) بقنوات الاتصال المستخدمة لربط مزود العميل ومزود (مشغل الاتصالات)، والتداول أو سيرفر المعلومات لدى العميل.
  • عطل في الخدمة (أو جودة منخفضة بشكل غير مقبول) بالتواصل عبر القنوات المستخدمة من قبل العميل، أو القنوات المستخدمة من قبل مزود أو مشغل الاتصالات (بما في ذلك الاتصالات الصوتية) التي يتم استخدامها من قبل العميل.
  • خطأ و/أو تعارض مع متطلبات إعدادات محطة عمل العميل.
  • تحديث مبكر لمحطة عمل العميل.
  • عند إجراء المعاملات عبر الهاتف (الخطوط الأرضية أو الهاتف الخليوي) الاتصالات الصوتية، العميل يأخذ بالحسبان المخاطرة من المشاكل التي تحصل في الاتصال عندما يحاول العميل الوصول الى موظف في قسم خدمة العملاء في شركة FXORO وذلك بسبب مسائل في جودة الاتصالات والعبء على قناة الاتصال.
  • عند استخدام قنوات الاتصال والأجهزة والبرمجيات، من الممكن حدوث مخاطرة بعدم استقبال الرسالة (بما في ذلك الرسائل النصية) من قبل العميل من شركة FXORO.
  • التداول عبر الهاتف قد يعوقه الحمل الزائد في الاتصال.
  • عطل أو عدم قابلية برنامج التداول (المنصة) على العمل بصورة حسنة، والذي يشمل أيضاً محطة عمل العميل.
  • عطل في خدمة (جودة منخفضة بشكل غير مقبول) التواصل عبر القنوات المستخدمة من قبل شركة FXORO، وخاصة الضرر المادي (عطل) من قنوات الاتصال من قبل أطراف ثالثة.

 

  1. الانزلاق
  • قد يخلق التقلب في السوق الظروف التي يكون فيها من الصعب تنفيذ أوامر، لأن السعر قد يكون مختلفاً بنقاط كثيرة. على الرغم من أن المتداول يتطلع لتنفيذ التداول عند سعر معين، فإن السوق قد يتحرك بشكل كبير، بهذه الحالة يتم التنفيذ عند السعر التالي الأفضل أو قيمة سوقية لمقبول. وبالمثل، قد تؤدي زيادة الحجم أيضاً لانزلاق في حالة عدم وجود سيولة لتنفيذ كل التداولات بالسعر المطلوب. بمجرد أن يتم تشغيل الوصول إلى الحد، يتم تشغيل ما يسمى: الطلب الأفضل للسوق، وليس هناك ما يضمن أنه سيتم تشغيلها عند سعر معين. لذلك، أوامر الوصول للحد قد تؤدي إلى حدوث انزلاق اعتماداً على ظروف السوق. على الرغم من ذلك، فإن FXORO قد وطدت علاقات وثيقة مع بعض أكبر مقدمي الأسعار في العالم كي تواكب طلب العملاء لأفضل قيمة سوق، FXORO غير مسئولة عن انزلاق سعر الطلب وخاصة في الأسواق المتقلبة، عندما يضع واحد أو اثنين من مقدمي الأسعار هوامش واسعة، أو ببساطة يتجنبون نهائياً إعطاء سعر.

 

  1. منصة التداول

يقر العميل بأنه يعلم أن المصدر الوحيد الموثوق به لاقتباسات الاسعار هو ما يورد من الملقم الحي (السيرفر). نرجو انتباه العميل وليأخذ بالحسبان أن اقتباسات الأسعار الموجودة في محطة عمل العميل هي مصدر غير موثوق، والسبب أنه من الممكن حصول تشويش في الاتصال بين محطة عمل العميل والملقم (السيرفر) في بعض الأحيان ولن تصل الاقتباسات الحية للأسعار إلى محطة عمل العميل. يقر العميل بأنه يعلم بأنه عندما يقوم بإغلاق، وضع\تعديل\الغاء\حذف نافذة الامر أو نافذة فتح\إغلاق الصفقة، التعليمات التي بعثت إلى الملقم (سيرفر) لا يجوز الغاءها.

 

 

  1. أحداث وظروف قاهرة وخارجة عن الإرادة 

عندما يحصل أي حدث قاهر وخارج عن ارادة الشركة فأن العميل يقر بأنه يعلم أنه يخاطر وهناك إمكانية لخسائر مالية.

     إخلاء مسئولية ..

لقد قرأت وفهمت إعلان المخاطر المتعلقة بالصفقات في الأسواق المالية الدولية وأوافق على تحمل المخاطر المذكورة أعلاه بما في ذلك متطلبات الهامش للشركة و / أو الأطراف الأخرى.

 

 

 

Error: Form contains errors